طريقة عمل القطر (الشربات) للحلويات

يختلف مُسمّى القطر من منطقه إلى أخرى؛ فهناك بعض المناطق تطلق عليه القطر، وبعض المناطق الاخرى تُطلق عليه الشّيرة، وبلاد أخرى مثل البلاد الشرقيه تطلق عليه الشّربات، ويوجد العديد من الأشخاص واكثرهم ربات البيوت يسألون عن طريقة عمل القطر واستخدامته، فهناك الكثير من الحلويّات تحتاج القطر فيها، منها الكنافة النابلسيّة، والزّلابية، والبسبوسة، ولقمة القاضي، والهريسة، وأصابع زينب، والعوّامة، وليالي لبنان، والبقلاوة، وحلاوة الجبن.

ومن اكثر هذه الاكلات الحلوه هي الكنافة التى تحتل المركز الاعلى فى الحلويّات الشرقيّة المُميّزة والقديمة التي تحتاج القطر، وفي العادات العربيّة تُقدّم في المناسبات كالخطبة، والزّواج، والنّجاح، وغيرها، ويمكن تصنيعها فى المنزل، وتباع في جميع متاجر الحلويّات، واشتهر سكان مدينة نابلس بتحضيرها، وانتشرت حلوياتهم في عدّة البلاد العربيّة، لذا يُطلق عليها الكنافة النابلسيّة. وسنعرض في هذا المقال طريقة عمل القطر او ما يسمي الشربات.


مكونات تحضير القطر:

  • كوب ونصف من السكّر.
  • كوب وربع من الماء.
  • ملعقة صغيرة من عصير اللّيمون الطّازج.
  • ملعقة صغيرة من ماء الورد.
  • ملعقة حجم صغير من ماء الزّهر.

طريقة عمل القطر:


  1. حضّري قدراً ثمّ ضعي داخله الماء وأضيفي إليه السكّر.
  2. ضعي الوعاء على نار قويّة كي تغلي المُكوّنات.
  3. أضيفي عصير اللّيمون الطّازج، وماء الزّهر، أو ماء الورد.
  4. اتركي الخليط الذي يحتوي على المُكوّنات ليغلي، ثمّ خفّفي النّار واتركيه يغلي برفق لمدّة عشر دقائق إلى أن يُصبح كثيفاً.
  5. ضعي القطر جانباً إلى أن يبرد.

ملحوظه : بعض الاشخاص يمكن أن يضيف الزّعفران والقليل جدا من الهيل المطحون؛ لإضافة النكهة المُميّزة للقطر.

في النهاية، أتمنى أن تكون وجدت في هذا الموضوع ما تبحث عنه، واكون قد ساعدك في شرح افضل طريقة تحضير الكب كيك بوصفه سريعه، ومعرفة أهم النصائح الخاصه لنجاحها. كما يمكنك معرفة طريقة عمل البسبوسة العاديه بوصفه سريعه وبسيطه من اللينك السابق.
Thanks for reading ❤
------------------------------------------
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -