القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم النصائح لتحسين اداء الهاتف الاندرويد بدون تطبيقات

تعاني معظم الهواتف الذكيه التي تعمل على نظام "أندرويد" بعدة مشاكل من اهمها بطء في الأداء، وذلك نتيجة لزيادة العديد من البرامج و التطبيقات والصور ومقاطع الفيديو، ما يؤثر ذلك بشكل سلبي على اداء الجهاز. وكما تحدثنا في مواضيع سابقه عن طريق تحسين اداء الالعاب بافضل الطبيقات.

فيما يلي سأطرق عليك اهم النصائح لتحسين اداء الهاتف الاندرويد، واهم اربع طرق يجب عليك تطبيقهم للحصول علي افضل النتائج، بدون تطبيقات.


اولا التحقق من إعدادات الشاشة الرئيسية

اذهب بالبحث في إعدادات الشاشة الرئيسية الموجوده في هاتفك الاندرويد. افعل هذا من حين لآخر، ومن المدهش أن التعديلات الدقيقة على جوانب مثل تخطيط التطبيق يمكن أن تجعله يبدو وكأنه هاتف جديد تمامًا.

ثانيا حذف التطبيقات

عليك بحذف جميع التطبيقات التي لا تستخدمها، لان هذه التطبيقات تشغل مساحة تخزين كبيره وايضا تستهلك من اداء الهاتف، و من المحتمل أن تظل بإمكانها الوصول إلى أي من المعلومات الشخصية التي وافقت عليها عند تثبيت التطبيق لأول مرة. والأفضل حذف هذه التطبيقات من المتجر لإزالة الملفات بالكامل.

بعد إزالة التطبيقات القديمة، قم بتحرير المزيد من مساحة التخزين من خلال تصفح الملفات المحفوظة على هاتف أندرويد، فمن السهل جدًا نسيان جميع الملفات التي قمت بتنزيلها بشكل عشوائي مثل قائمة الطلبات الخارجية الخاصة بالمكان الجديد على الطريق، أو صورة أرسلها أحد الأصدقاء. والطريقة الأسرع والأسهل لإدارة مساحة تخزين هاتفك هي استخدام تطبيق الملفات المثبت مسبقًا.

وتكشف معظم تطبيقات الملفات عن أي ملفات كبيرة يتم حفظها على جهازك. على سبيل المثال، يحتوي تطبيق مدير الملفات "وان بلاس 9 برو" على قسم مخصص في التطبيق للملفات التي تشغل مساحة كبيرة.

ثالثا تخصيص إعدادات الجهاز

هناك بعض التجهيزات التي تريد تغييرها وتخصيصها على أي هاتف يعمل بنظام أندرويد، فعلى سبيل المثال لا يؤدي تشغيل الوضع المظلم إلى تحسين مظهر التطبيقات فحسب، بل يوفر أيضًا في عمر البطارية.

رابعا خيارات الخصوصية

افتح تطبيق الإعدادات ثم انقر فوق الخصوصية - ثم انقر فوق مدير الأذونات. انتقل إلى كل فئة لمعرفة التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى بياناتك الشخصية، واعمل على إغلاق التطبيقات التي لا تريدها أن تصل إلى بعض المعلومات مثل الموقع وجهات الاتصال أو التقويم أو الكاميرا.

فى النهاية، أتمنى أن تكون وجدت في هذا الموضوع ما تبحث عنه، واكون قد ساعدك في اهم النصائح لتحسين اداء الهاتف الاندرويد، واهم اربع طرق يجب عليك تطبيقهم للحصول علي افضل النتائج.

Thanks for reading
-------------------------------------------