القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقه عمل ماسك العسل وفوائده العديده للبشره

في هذا الموضوع سنتعرف معنا علي كيفية عمل جميع مسكات العسل واهم فوائده العديده للبشره.


العسل النحل يوجد في كل منزل ،وتختلف درجات اللون الخاصه به والصفاء،كما الطعم
يعتمد علي نوع الورد الذي تم استخدامه.

استخدم العسل لأغراضٍ عديدةٍ منذ عدة قرون وإلى يومنا هذا، حيث إنّه يعتبر علاجاً طبيعياً لكثيرٍ من الأمراض، بالإضافة إلى أنه الخيار المفضّل لخبراء وأخصائيي التغذّية؛ إذ يمكن استبدال السكّر الأبيض به؛ لاحتوائه على المحليات الطبيعية مثل الفركتوز والجلوكوز، 

بالإضافة إلى عناصر غذائيّة أخرى مثل المعادن والفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة، واحتل العسل مكاناً عظيماً له في عالم الجمال والبشرة على وجه الخصوص فاستعماله على بشرة الوجه.

ويعود عليها بفوائدٍ ونتائجٍ رائعةٍ وذلك بدلاً من استعمال المنتجات الكيميائية التي قد تضر البشرة، وفي هذا المقال سيتم الحديث عن كيفية استعمال العسل للوجه تفصيلاً.


 القيمة الغذائية في العسل 

 يحتوي العسل على الكثير من العناصر الغذائية الضرورية لصحة جسم الإنسان، فوفقاً لقاعدة بيانات المغذيات الوطنية لوزارة الزراعة الأمريكية؛ تحتوي ملعقة واحدة كبيرة من العسل على 64 سعرة حرارية فقط،
 بالإضافة إلى نسبةٍ عالية من الكربوهيدرات، والجلوكوز والفركتوز، وكميةٍ ضئيلةٍ من الفيتامينات والمعادن مثل الحديد، والكالسيوم، والفوسفات، وكلوريد الصوديوم، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يعتبر العسل مصدراً لمضادات الأكسدة ومضادات الميكروبات.

جميع مسكات العسل للوجه:


 يمكن تحضير الكثير من الأقنعة أو الماسكات التي تساهم كل واحدة منها بمنح فائدة أو علاج ما للبشرة والوجه، ومن أبرزها:


ماسك العسل والخيار


يساعد هذا القناع على التقليل من البقع الدّاكنة بالوجه وتوحيد لون البشرة، ويفضل القيام بهذا القناع مرتين باليوم للحصول على النتائج المطلوبة.

المكونات: 

  1. ملعقتان كبيرتان من العسل.
  2. نصف خيارة مهروسة.


طريقة التحضير والاستعمال:


تُمزج المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ، ثم يوضع المزيج على الوجه، ثم يترك على الوجه لمدة 10-15 دقيقة، بعد ذلك يُشطف الوجه جيداً بالماء البارد.

ماسك العسل والكركم والحليب:


يساعد هذا القناع على ترطيب الوجه بكفاءةٍ؛ وذلك بسبب وجود الحليب، كما انّ الكركم يساعد على تفتيح الوجه، أمّا العسل فهو يعمل على تجديد البشرة التالفة وعلاجها، وينصح بتكرار عمل هذا القناع من 2-3 مرات أسبوعياً للحصول على النتائج المرجوة. 

 المكونات:

  1.  ملعقة صغيرة من العسل. 
  2. ربع ملعقة من الكركم. 
  3. ملعقة صغيرة من الحليب.


 طريقة التحضير والاستعمال: 

تُمزج المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ، ثم يوضع المزيج على الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة، بعدها يُشطف الوجه جيداً بالماء الفاتر ثم الماء البارد. 

ماسك العسل والحليب:


 يساعد هذا القناع على التقليل من الخطوط الدقيقة وتجاعيد الوجه. 

المكونات: 

كمياتٍ متساويةٍ من العسل والحليب. 

طريقة التحضير والاستعمال: 

تُمزج المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ إلى أن يتم الحصول على عجينةٍ، ثم توضع على الوجه وتترك لبعض الوقت، ثم يُشطف الوجه جيداً بالماء الفاتر.

  ماسك العسل وماء الورد

 يساعد هذا القناع على تفتيح لون بشرة الوجه، بالإضافة إلى جعله يبدو أكثر إشراقاً ونضارةً.

  المكونات: 

  1. ربع كوبٍ من العسل.
  2.  3 ملاعق من ماء الورد. 


طريقة التحضير والاستعمال: 

تُمزج المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ، ثم يوضع المزيج على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة، بعدها يُشطف الوجه جيداً بالماء البارد. 

ماسك العسل ولبن الزبادي

 يساعد حمض اللاكتيك الموجود بلبن الزبادي على تفتيح لون بشرة الوجه، بينما يعمل العسل على ترطيب البشرة وتهدئتها، ويكرر هذا القناع يومياً للحصول على النتائج المطلوبة. 

 المكونات: 
  1. نصف ملعقة من العسل.
  2.  ملعقة كبيرة من لبن الزبادي. 

طريقة التحضير والاستعمال: 

تُمزج المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ، ثم يوضع المزيج على الوجه ويترك لمدة 10-15 دقيقة، بعد ذلك يُشطف الوجه بالماء جيداً. 

ماسك العسل والليمون:

يساعد عصير الليمون على تجديد الجلد والتقليل من بقع العمر وعلامات تقدم السن الأخرى، كما أن فيتامين C الموجود في الليمون يعد من مضادات الأكسدة القوية التي تحمي الجلد من أضرار الجذور الحرة، بالإضافة إلى احتواء الليمون على خصائص تبييضيّة تفتّح البشرة وتحسّنها. 

المكونات: 

  1. نصف ليمونة. 
  2. بضع قطرات من العسل.

 طريقة التحضير والاستعمال:

 توضع قطرات العسل على نصف الليمونة، ثم يُفرك الوجه بها بلطفٍ باتجاه الأعلى، ثم يترك على الوجه لمدة 10 دقائق، ويغسل بعدها الوجه ويجفف جيداً، ويكرر ذلك مرة أو مرتين بالأسبوع للحصول على أفضل النتائج. 

فوائد العسل
 هذه أبرز فوائد العسل التي تعود على الوجه بسكلٍ خاصٍ والجسم بشكلٍ عامٍ: 

اهم فوائد العسل للوجه:


من أهم فوائد العسل للوجه: 


  1. الحد من الشيخوخة وعلاماتها التي تظهر على الوجه، كما أنّ العسل يساعد على تقشير الوجه وإصلاح المناطق التالفة وتجديدها، ويعود ذلك لوجود نسبةٍ كبيرةٍ من الفيتامينات والأحماض الأمينيّة اللازمة لذلك.
  2. المساعدة على علاج الالتهابات الفطريّة مثل المرض الجلديّ القوباء الحلقيّة؛ وذلك لأنه مضاد قوي للفطريات.
  3. إزالة حبِّ الشباب والبثور المتشكّلة بالوجه بالأخص تلك الحمراء؛ ويرجع الفضل إلى ذلك بسبب خصائص العسل المضادّة للبكتيريا، وللحصول على النتائج المطلوبة يمكن وضع العسل على الحبوب والبثور قبل النوم.
  4. العمل على تطهير الجروح والحروق الخفيفة بالبشرة، وذلك من خلال وضعه على المناطق المصابة مرّتين باليوم حتى تشفى المنطقة.
  5. مضادٌّ قويٌّ للفيروسات بالبشرة والعدوى الفيروسيّة كمرض الحزام الناري (الهربس النطاقي).
  6. ترطيب البشرة بفعاليةٍ، حيث إنّ العسل يعمل على امتصاص الرطوبة، فهو يمتص الماء من الجو حتى يرطّب البشرة.
  7. تقشير الوجه وإزالة خلايا الجلد الميتة، وذلك بسبب احتواء العسل على أحماضٍ عضويّةٍ كحمض الغلوكونيك.


فوائد العسل للجسم


ومن اهم فوائد العسل للجسم:


  1.  إمداد الجسم بالطاقة، خصوصاً في فترة الصباح أو قبل وبعد الرياضة. المساعدة على تخفيف الوزن.
  2. المساعدة على علاج السّعال والتخفيف منه، حيث أثبتت الأدلة العلميّة أنّ العسل له نفس تأثير الأدوية بالقضاء على السعال. التقليل من أعراض الحساسيّة الموسميّة، والتهاب الأنف التحسسي التي تتمثبالحكة والعطس وغيرها.
  3. تعزيز جهاز المناعة بالجسم؛ بحيث إذا تم تناول العسل يومياً سيزيد من نسبة المواد المضادة للأكسدة في الجسم، بالإضافة إلى احتوائه على البوليفينول الذي يعتبر من مضادات الأكسدة القويّة واللازمة للحد من خطر الإصابة بأمراض السرطان والقلب. المساعدة على الحصول على نومٍ هادئٍ ومريحٍ.
  4. التقليل من خطر الإصابة بمرض السكري، بالإضافة إلى مساندة الأدوية في علاج مرض السكري.


فى النهاية، أتمنى أن تكون وجدت في هذا الموضوع ما تبحث عنه، واكون قد ساعدك في طريقه عمل ماسك العسل، ومعرفة أهم الفوائد الخاصه به للبشره.






Thanks for reading
-------------------------------------------

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات