القائمة الرئيسية

الصفحات

قواعد الربح من اليوتيوب

 غالبًا ما يطرح عليّ منشئو المحتوى السؤال التالي: "متى يمكنني البدء في كسب الأموال على YouTube؟"

سأوضح لك الأساسيات التي عليك معرفتها للبدء في كسب الأموال من قناتك على YouTube.


كسب الأموال على YouTube:

لتتمكّن من كسب الأموال من قناتك، أنت بحاجة إلى جمهور أولًا. ولكي تنجح في بناء جمهور، عليك إنشاء فيديوهات بشكل منتظم تعجب المشاهدين حقًا. 


كسائر الأمور على YouTube:

من الهام أن تلتزم فيديوهاتك بإرشادات منتدى YouTube. بعد أن تنجح في ذلك، يمكنك تقديم طلب للانضمام إلى" برنامج شركاء YouTube"؛ أو YPP، الذي يتيح لمنشئي المحتوى كسب المال من فيديوهاتهم على YouTube.

للتأهّل للانضمام إلى برنامج YPP، يجب أن تكون قناتك في وضع جيد على YouTube وأن تكون قد حصدت 4,000 ساعة مُشاهَدة فعلية في الأشهر الـ 12 الأخيرة وأن يكون لديك 1,000 مشترك على الأقل. لقد تم تحديد هذه المعايير لأنهم يُريدون أن يقدم منشئو المحتوى محتوىً جيدًا على المنصة وهذه المتطلبات تضمن حصول فرق العمل على معلومات كافية لمراجعة قناتك 


ملاحظة:

يمكنك تقديم طلب للانضمام إلى برنامج YPP فقط بعد أن تحقّق قناتك هذه معايير ساعات المشاهدة وعدد المشتركين، ستبقي على علم بشأن درجة اقترابك من تحقيق هذه المعايير من خلال صفحة "تحقيق الربح" في استوديو YouTube. 

يمكنك أيضًا أن تختار أن يتم تنبيهك عبر البريد الإلكتروني حينما تصبح مؤهلًا للانضمام. ما أن تستوفي قناتك هذه الشروط سيتوجب عليك توقيع بنود برنامج شركاء YouTube وإنشاء حساب على Google AdSense.

بعدما تنتهي من كل هذه الخطوات ستتمّ مراجعة قناتك للتأكّد من التزامها بسياساتنا. وإذا كان كل شيء كما يُرام، يمكنك البدء في كسب الأموال من الإعلانات ومن مشتركي YouTube Premium الذين يشاهدون فيديوهاتك.

وأيضًا بمجرّد الموافقة على انضمامك إلى "برنامج شركاء YouTube" يمكنك تحقيق الأرباح من مصادر أخرى غير الإعلانات؛ مثل ميزة "القنوات المُنتسَب إليها" أو Super Chat في حال توفرها في بلدك وطالما تستوفي قناتك المعايير المطلوبة. 
هذا هو مفهوم البرنامج باختصار.


سأطلعك الآن على بعض الأسئلة الأكثر شيوعًا:

يتعلّق السؤال الأول بمراجعات القناة:

لنفترض أنك تعتقد أن قناتك مؤهلة للانضمام إلى برنامج YPP ولكن لم تتمّ مراجعتها بعد؛ ان يردّ عليك عادةً في غضون شهر تقريبًا ما أن تستوفي قناتك الشروط.

يمكنك معرفة المزيد من المعلومات عن حالة قناتك في صفحة تحقيق الربح في "استوديو YouTube". حتى ذلك الحين، استمرّ في إنشاء محتوى رائع والتركيز على بناء جمهورك. 


السؤال التالي هو: "ماذا لو لم تحصل القناة على الموافقة؟"

إذا لم يوافَق على انضمامك إلى برنامج YPP فالأرجح أنّ السبب هو عدم التزامها بسياسات "برنامج شركاء YouTube" وإرشادات المنتدى. في هذه الحالة، يمكنك تقديم طلب مرة أخرى بعد 30 يومًا طالما أن قناتك لازالت تستوفي متطلبات ساعات المشاهدة وعدد المشتركين. ولكن قبل إعادة تقديم الطلب، اقترح عليك قراءة هذه السياسات.

نظرة عامة حول "برنامج شركاء YouTube" ثم قراءة سياسات تحقيق الربح في YouTube

بعد القراءه جيدا انتقِل إلى صفحة تحقيق الربح في حسابك وراجِع فيديوهاتك وتأكّد من التزامها بسياسات "برنامج شركاء YouTube" وإرشادات المنتدى.


الخطوة التالية هي تعديل أو حذف الفيديوهات التي تنتهك هذه السياسات.

بعد الانضمام إلى البرنامج، غالبًا ما يطرح منشئو المحتوى سؤالًا: "هل يجب أن أستوفي هذه الشروط كل سنة؟" الإجابة المختصرة هي "لا". ولكن عليك الحفاظ على نشاط قناتك من خلال تحميل الفيديوهات ونشر المشارَكات في المنتدى. وإذا توقّف نشاط قناتك لمدة 6 أشهر وانخفضت الأرقام إلى ما دون الحدّ الأدنى قد يتم إزالة قناتك من برنامج الشركاء. شكراً.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات