القائمة الرئيسية

الصفحات

اسرار يوتيوب | ما هي أفضل مدة للفيديوهات على YouTube؟

هل تمنح خوارزمية YouTube الأولوية للفيديوهات الأطول مدة؟ وهل يحظى بودكاست مدته ساعة بأولوية العرض مقابل فيديو من دقيقتَين؟

سنتحدث في هذا الموضوع عن مدة الفيديوهات وكيفية ارتباطها بأنظمة "البحث عن الفيديوهات واستكشاف المحتوى" في YouTube ، وكم من الوقت يجب أن تكون مدة الفيديو الخاص بك. لزيادة سرعة مشاهدات القناه.


اولاً البحث عن الفيديوهات واستكشاف المحتوى:

ما هي أفضل مدة للفيديوهات على YouTub؟

إنّ أنظمة "البحث عن الفيديوهات واستكشاف المحتوى" في YouTube تحاول مساعدة كل مستخدم على إيجاد ما يريد مشاهدته ويعني ذلك أنها تعرض الفيديوهات التي تهمّ المشاهدين والفيديوهات التي ستنال إعجابهم بعد أن يشاهدوها.

قد تبدو الفئة الثانية بديهية أي أنّ الخوارزمية تقترح الفيديوهات الطويلة على الفور لأنها تنال إعجاب الجماهير وتشجّعهم على المشاهدة لمدة أطول وبالتالي، يحظى البودكاست بالأولوية لكنّ ذلك غير صحيح.

لو كان صحيحًا، لما ظهرت الفيديوهات الموسيقية التي تحقق ملايين ومليارات المشاهدات ولما ظهرت أيضًا فيديوهات الرسوم المتحركة الناجحة إنّ أنظمة "البحث عن الفيديوهات واستكشاف المحتوى" في YouTube تستخدم مئات الإشارات لمعرفة كيفية ترتيب الفيديوهات ويُعد متوسّط مدة المشاهدة ومتوسّط نسبة المشاهدة بعضًا من هذه الإشارات.

ولكن لا ننصحك أبدًا بزيادة مدة الفيديوهات لمجرد تقديم فيديوهات أطول لقد حاول بعض منشئي المحتوى إنشاء فيديوهات أطول ما أثّر سلبًا على أدائها، وليس إيجابًا في النهاية، إذا تراجعت جودة الفيديو وبدأ المستخدمون يتوقفون عن المشاهدة قبل انتهائه لا يدلّ ذلك على أداء جيّد إذا كان بإمكانك إنشاء فيديو مميّز تبلغ مدته 20 دقيقة ويجذب المشاهدين بدلاً من فيديو مميّز تبلغ مدته 10 دقائق.

ثانياً هل سيتم عرض الفيديو الذي تبلغ مدته 20 دقيقة بشكل أكبر؟

هذا أمر محتمَل فقد يستمتع المشاهدون أكثر بمشاهدة الفيديو الذي تبلغ مدته 20 دقيقة في حين أنّ مشاهدي الفيديو الذي تبلغ مدته 10 دقائق قد يعرضون بعده محتوًى غير مُرضٍ أو يغادرون منصة YouTube بالكامل غير راضين ولكننا نعلم أنّ مدة المشاهدة هي واحدة فقط من الطرق المتاحة لتقييم مدى الرضا لهذا السبب.

يستخدم يوتيوب الآن الاستطلاعات التي تقيّم مدى رضا المستخدمين أيضًا ويُحتمَل أنك رأيتها سابقًا في هذه الاستطلاعات، يُطلب من المستخدمين عشوائيًا تقييم فيديو بعد مشاهدته ويساعد ذلك على فهم الفرق بين الفيديو المفيد والفيديو الذي يضيع وقتك فقط.

وأفضل إجراء يمكنك اتخاذه كمنشئ محتوى هو عدم المبالغة في التفكير في مدة الفيديو ويجب أن تكون مدة الفيديو مناسبة للمحتوى إذا كنت بحاجة إلى دقيقتين لإيصال رسالتك، أنشئ فيديو من دقيقتين أو أنشئ فيديو من 20 دقيقة، إذا كانت رسالتك تتطلب هذا الوقت.

إذا كان المشاهدون يستمتعون بمشاهدة الفيديو ستعرضه أنظمة "البحث عن الفيديوهات واستكشاف المحتوى" على مشاهدين آخرين.

أتمنى أن تكون هذه المعلومات مفيدة للمزيد من المعلومات حول آلية عمل YouTube وكيفية توسيع قاعدتك الجماهيرية. ومن خلال هذا اللينك يمكنك قراءة مقال عن كيفية الحصول علي زيادة مشاهدات قناة اليوتيوب بطريقه شرعيه.


يمكنك الاشتراك في قناة YouTube Creators الرسمية لكي تحصل علي معلومات لإنشاء محتوي ناجح شكرًا.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات